الأعداد الكاملة للنشرة الشهرية لمجموعة المخطوطات الإسلامية رابط متجدد

الأعداد الكاملة للنشرة الشهرية لـ (مجموعة المخطوطات الإسلامية) [رابط متجدد]

الأعداد الكاملة لـلنشرة الشهرية لـ (مجموعة المخطوطات الإسلامية) @almaktutat رابط متجدد https://mega.nz/#F!JugA2KDT!4nTvCdymnFy...

الأحد، 28 فبراير 2016

المكتبة الإسلامية بمدريد العمق التراثي وجراح الاغتراب

المكتبة الإسلامية بمدريد
العمق التراثي وجراح الاغتراب

الحمدُ لله واصلِ الآمال بما يجريها نميرًا دفاقًا، والصلاة والسلام على أحمدَ المبعوثِ على فترة من الرسل كِفاءً وِفاقًا، وعلى عِترته الأطهرين، وصحابته المصطفَيْنَ، ومَن لزم سبيلهم قاصدًا سبَّاقًا.
وبعدُ، فإنك لا تكادُ تَحُلُّ بالبلاد الإسبانيَّة حتى تتخطَّف ذهنَك الشجونُ، وتذهبَ بهمِّك شتَّى الشؤون؛ تخترق ذاتك، يستعصي كفُّها على سائد الأوضاع، فتجوسُ بك خلال المَضَابِئ ونائي الدور والآثار، حتى تصلك بأمارات نسبِك الأول السليب، ومعالمِ مجدِك الأثيل المهيب!
هنالك تقعد أَسِفًا مَحزونًا! تعاني ألمَ الفِصام، تُناطِقُ تلك الآثارَ وتُناطِقُك، تفضيانِ إلى بعضكما إفضاءَ غريبَيْنِ؛ تُلَمْلِمان الباقي من مشهد الوصْل، وتصطنعان المعابرَ لاسترداد الدار والأهل!
من تلك المعالم والآثار ما تحتوي عليه (المكتبة الإسلامية) بمدينة مدريد من ذخائرِ تراثِنا الإسلامي العربي، المحفوظِ في رفوف قَبْوِها الساحر[1] منذ أكثر من ستين عامًا، ويودُّ القائمون على حفظِه وصيانته وعرضِه لو مُدَّت إليه أيادي أهلِه كلَّ يوم، بل كل ساعة، ليصافحوه ويتصفَّحوه وينتفعوا به.

الأربعاء، 24 فبراير 2016

يصدر قريبا إن شاء الله: اللواء المعلم بمواطن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم للحافظ الخيضري تحقيق: نور الدين الحميدي الإدريسي

بسم الله الرحمن الرَّحيم

يصدر قريبا إن شاء الله

اللواء المعلم 
بمواطن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم 

للحافظ قطب الدين الخيضري (ت: 894)

تحقيق: نور الدين الحميدي الإدريسي

عن مركز الذَّخائر للتراث


الاثنين، 8 فبراير 2016

الشَّاطبية نسخة إيران، نسخت سنة 761

الشَّاطبية نسخة إيران نسخت سنة 761
رابط مباشر دائم بإذن الله






تحميل أخيكم:
أبي أحمد ضياء بن حسين التبسي

مجموعة المخطوطات الإسلامية
almaktutat@