الأعداد الكاملة للنشرة الشهرية لمجموعة المخطوطات الإسلامية رابط متجدد

الأعداد الكاملة للنشرة الشهرية لـ (مجموعة المخطوطات الإسلامية) [رابط متجدد]

الأعداد الكاملة لـلنشرة الشهرية لـ (مجموعة المخطوطات الإسلامية) @almaktutat رابط متجدد https://mega.nz/#F!JugA2KDT!4nTvCdymnFy...

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015

كشاف المخطوطات المجهولة

بسم الله الرحمن الرحيم



هذه مخطوطات مجهولة المؤلف أو العنوان، وقفت عليها في أوقات متفرقة أثناء البحث والمطالعة، وكنت نبهت عليها في تويتر، ثم بدا لي جمعها في مكان واحد ليستفيد منها الباحثون.

ومما وقفت عليه من المخطوطات المجهولة


مخطوط في جامعة الملك سعود كتب عليه أنه مجهول العنوان والمؤلف
تبين لي أنه كتاب مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح، لعلي القاري
ويمكن تحميله من هنا


مخطوط مجهول العنوان والمؤلف في جامعة الملك سعود
تبين لي أنه كتاب التوسط المحمود في شرح سنن أبي داود لأبي زرعة العراقي الابن
ويمكن تحميله من هنا


مخطوط من جامعة الملك سعود كتب عليه أنه مجهول العنوان والمؤلف
 تبين لي أنه كتاب غاية المقصد في زوائد المسند للهيثمي
ويمكن تحميله من هنا

مخطوط مجهول العنوان والمؤلف في جامعة الملك سعود
تبين لي أنه: مصابيح السنة للبغوي
ويمكن تحميله من هنا


مخطوط مجهول في الحديث في جامعة الملك سعود
تبين لي أنه قطعة من كتاب الكبائر للشيخ محمد بن عبدالوهاب
ويمكن تحميله من هنا


مخطوط مجهول العنوان والمؤلف في جامعة الملك سعود
تبين لي أنه قطعة من كتاب فيض القدير للمناوي
ويمكن تحميله من هنا


مخطوط مجهول العنوان والمؤلف في جامعة الملك سعود،
تبين لي أنه قطعة من رسالة تنزيه الذات والصفات... ضمن مجموعة الرسائل والمسائل النجدية
 ويمكن تحميله من هنا


مخطوط مجهول العنوان والمؤلف في المكتبة الأزهرية
تبين لي قطعة من سنن البيهقي الكبير
من ق1 ــ 10 ـ
ويمكن تحميله من هنا


مخطوط مجهول العنوان والمؤلف في المكتبة الأزهرية
تبين لي أنه كتاب إحكام الأحكام لابن دقيق العيد
من ق 10 ـ الخ 
لتحميله من هنا


مخطوط باسم الطب النبوي، للمستغفري
تبين لي أنه قطعة من زاد المعاد، لابن القيم
للتفاصيل، وتحميل المخطوط


مخطوط مجهول من مخطوطات جامعة أم القرى
 تبين لي أنه قطعة من كتاب مشارق الأنوار للصغاني
وهو موجود في الجامعة برقم2600 
للاطلاع عليه وتحميل بعض أوراقه


مخطوط مجهول من مخطوطات جامعة أم القرى
 تبين لي أنه قطعة من كتاب نيل الأوطار للشوكاني
وهو موجود في الجامعة برقم 18
 للاطلاع عليه وتحميل بعض أوراقه


هذا ما تيسر لي الوقوف عليه
وسأضيف إن شاء الله ما يتبين لي لاحقاً في هذه الصفحة
وأرجو من الإخوة الباحثين والمهتمين بالمخطوطات إبلاغي بما تبين لهم


ولعل هذا العمل يكون نواة لجمع المخطوطات المجهولة العنوان أو المؤلف، وإخراجها وانتفاع الناس بها.

أ.د. محمَّد بن محمَّد التركي
http://m-alturki.blogspot.com/
مجموعة المخطوطات الإسلامية
maktutat@